اسهل بلاد تمنح الجنسية و الاقامة الدائمة بالاستثمار فيها ارخص جنسيات في العالم

 

اسهل بلاد تمنح الجنسية و الاقامة الدائمة بالاستثمار فيها ارخص جنسيات في العالم

 

سواء أكانت مواطنة سريعة من خلال برامج الاستثمار أو الأماكن التي يمكنك العيش فيها معفاة من الضرائب فإن الناس يحبون فكرة التمكن من الخروج من بلدانهم الأصلية وإقامة إقامتهم في مكان جديد

يمكن أن تساعدك الإقامة الثانية على الاستثمار في أسواق جديدة وتخفيض فاتورة الضرائب قانونًا وتعزيز محفظة جواز سفرك وبالتالي فإن الحصول على إقامة ثانية سهلة يمكن أن يكون خطوة أولى رائعة في بناء نمط حياة البدوي الرأسمالي

 

Advertisements










ومع ذلك في كثير من البلدان قد يستغرق الحصول على تصريح إقامة بالفعل الكثير من العمل

 

إذا كنت ترغب في الهجرة إلى بلد مثل كندا أو أستراليا فستحتاج على الأرجح إلى الحصول على وظيفة أو القيام باستثمار كبير في البلد وحتى ذلك الحين ستكون غارقًا في الأعمال الورقية لعدة أشهر إن لم يكن سنوات قبل تحصل على تصريح إقامة ناهيك عن جواز سفر

 

لحسن الحظ ليس كل البلدان لديها مثل هذه المتطلبات المرهقة للهجرة

ستسمح العديد من الدول بكل سرور للأجانب بتحديد الإقامة بسهولة – أو حتى الحصول على الجنسية – إذا استوفوا متطلبات معينة أو قاموا باستثمار في البلد

إذا كنت مهتمًا بالحصول على إقامة ثانية سهلة فستخبرك هذه المقالة بما يلي :

 

ما الذي يجعل الإقامة الثانية سهلة
البلدان التي يمكنك فيها بسهولة إنشاء سكن ثانٍ و مسائل يجب مراعاتها عند الحصول على إقامة ثانية.

ما الذي يجعل الإقامة الثانية سهلة؟

قبل أن نغطس في قائمة البلدان التي يمكنك الحصول على إقامة ثانية فيها بسهولة ، دعنا أولاً نلقي نظرة على ما يجعل الإقامة الثانية “سهلة ” بالضبط.

أرمينيا
أرمينيا سوق صاعد في أوروبا الشرقية مما يجعلها مقرًا جذابًا ثانيًا لرأسماليي البدوي
إذا لم يكن لديك أصل أرمني ومع ذلك لا يزال بإمكانك إقامة مكان هناك بسهولة إلى حد ما.
من خلال الاستثمار في العقارات الأرمنية أو في الأعمال التجارية الأرمنية يمكنك الحصول على الإقامة المؤقتة بسرعة ، مما يضعك على الطريق نحو الإقامة الدائمة.

لقد تغلبت أرمينيا أيضًا على الجنسية الرخيصة بشكل ملحوظ عن طريق برنامج الاستثمار ، لكن لم يتحقق شيء بعد.

على الرغم من أنك ستحتاج إلى استثمار مبلغ كبير من المال للتأهل ، إلا أنه أقل قليلاً من الإقامة الأخرى عن طريق خيارات الاستثمار ، مما يجعله أكثر قابلية للتحقيق لمعظم الناس.

جزر البهاما

إذا كنت تستطيع العيش بدون ضريبة في جزيرة في منطقة البحر الكاريبي مقابل 1000 دولار فقط في السنة ، فهل ستفعل ذلك؟

هي احتمالات ، والجواب هو نعم.

جزر البهاما هي واحدة من 15 دولة فقط معفاة من الضرائب في العالم ، ومن السهل بشكل مدهش الحصول على تصريح إقامة هناك.

للحصول على تصريح مؤقت ، كل ما عليك فعله هو ملء بعض النماذج وكتابة شيك بمبلغ 1000 دولار.

يبدو جيدا جدا ليكون صحيحا ، أليس كذلك؟

إنه – إلى حد ما.

جزر البهاما الإقامة الثانية سهلة

يمكنك الحصول على إقامة ثانية معفاة من الضرائب في جزر البهاما بسهولة – إذا كان لديك المال.
في الآونة الأخيرة ، اتخذت حكومة جزر البهاما حملة صارمة على الأجانب الذين يستخدمون تصاريح إقامة مؤقتة لسنوات متتالية.

لذلك ، على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على الحصول على تصريح مؤقت لمدة عام أو عامين ، فستحتاج إلى القيام باستثمار أكبر – بمبلغ يصل إلى 250،000 دولار أو أكثر – إذا كنت تريد الإقامة الدائمة في جزر البهاما.

يعد الحصول على إقامة ثانية في جزر البهاما أمرًا بسيطًا نسبيًا ، لكنك ستحتاج إلى قدر كبير من المال لتستقر هناك بشكل دائم.

CAMBODIA كمبوديا

كمبوديا لديها واحد من أسهل وأرخص برامج الإقامة الثانية في العالم

في الواقع ، فإن عملية أن تصبح مقيم كمبودي لا تحتوي إلا على خطوتين.

أولاً ، تصل إلى الحدود وتحصل على تأشيرة عمل عند الوصول مقابل 35 دولارًا.

بعد ذلك ، بمجرد دخولك إلى البلد ، يمكنك دفع 300 دولار لـ “عامل تثبيت” للحصول على تصريح إقامة لمدة 12 شهرًا ، يمكنك تجديده كل عام بسهولة.

على الرغم من أن الحصول على تصريح إقامة بأقل من 400 دولار في السنة يعد صفقة رائعة ، يجب أن تضع في اعتبارك أن الحصول على إقامة ثانية في كمبوديا ليس هو الخيار الصحيح للجميع.

من المحتمل أنك لن تحصل على الجنسية هناك ، وبصراحة ، إنها دولة نامية ، وهي ليست مثالية لكثير من الناس.

من السهل الإقامة الثانية كمبوديا

مقابل أقل من 400 دولار ، يمكنك الحصول على سكن ثانٍ في واحدة من أفضل الأسواق الحدودية في العالم.
ومع ذلك ، إذا كنت لا تبحث عن جواز سفر ثانٍ ولا تمانع في ركوب Tuk Tuk من حين لآخر ، فإن الإقامة الثانية في كمبوديا تتيح لك الوصول إلى سوق حدودية رائعة وأنت تبني أسلوب حياة Nomad Capitalist.

جزر كايمان

مثل جزر البهاما   فإن الحصول على تصريح إقامة لجزر كايمان أمر سهل ولكنه مكلف.

لكي تصبح مقيماً في جراند كايمان ، ستحتاج إلى دخل لا يقل عن 145000 دولار في السنة – علاوة على ذلك – ستحتاج إلى استثمار ما لا يقل عن 600000 دولار في العقارات.

هذه المتطلبات ليست شديدة الانحدار بالنسبة لبعض الجزر الأصغر حجماً ، ولكن لا يزال يتعين عليك استثمار ما لا يقل عن 300000 دولار حتى يتم النظر فيها للحصول على تصريح مؤقت.

ومع ذلك ، إذا كان لديك المال ، فمن السهل جدًا إنشاء إقامة ثانية في جزر كايمان.

مثل معظم بلدان الكاريبي ، لن تحتاج إلى عمل الكثير للحصول على الإقامة في جزر كايمان أو الاحتفاظ بها – لكن عليك أن تكون على استعداد للتخلي عن الكثير من المال.

قبرص
إذا كنت ترغب في إقامة ثانية تسمح لك بالحصول على الجنسية في أقل من عام ، فتوجه إلى قبرص.

بفضل كفاءة حكومتها وجواز سفرها عالي الجودة   صنفت قبرص باستمرار بين أفضل المواطنة من خلال البرامج الاستثمارية

ومع ذلك   مثل العديد من الجنسية عالية الجودة عن طريق خيارات الاستثمار   ستحتاج إلى قدر كبير من رأس المال للحصول على جواز سفر قبرصي

للتأهل للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في قبرص ، ستحتاج إلى استثمار مليوني يورو في العقارات  أو شركة محلية ، أو سندات حكومية   أو بنك محلي   وستحتاج إلى الحفاظ على منزل بقيمة 500000 يورو في البلد للحفاظ عليه جواز سفرك.

لذلك ، في حين أن الحصول على الإقامة الثانية وجواز السفر في قبرص سريع وبسيط ، فإنه ليس رخيصًا.

الإكوادور

إذا كان سعر تصريح الإقامة في منطقة البحر الكاريبي أو أوروبا شديد الانحدار قليلاً ، فقد تحتاج إلى التفكير في الحصول على إقامة ثانية سهلة في الإكوادور.

للحصول على الإقامة عن طريق الاستثمار في الإكوادور ، ما عليك سوى استثمار حوالي 27000 دولار في العقارات أو أحد البنوك الإكوادورية   أو يمكنك استثمار 30000 دولار في أنواع معينة من الصناعة.

رغم أن هذا ليس رخيصًا تمامًا ، إلا أنه يمثل صفقة مقارنة ببرامج إقامة المستثمرين الآخرين

يمكنك أيضًا التقاعد في الإكوادور بسهولة أيضًا  للتأهل للحصول على تصريح إقامة للمتقاعدين   تحتاج فقط إلى إحضار 800 دولار شهريًا

بالإضافة إلى ذلك ، بعد الحفاظ على إقامتك في الإكوادور لمدة ثلاث سنوات ، فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على الجنسية

على الرغم من أن الحصول على إقامة دائمة في الإكوادور ليس رخيصًا كما هو الحال في بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى   إلا أنه أقل تكلفة من البرامج الاستثمارية الأخرى.

جورجيا

أنا معجب كبير بجورجيا لأسباب عديدة

بين أسواقها الحرة وفرص الاستثمار العقاري   تعد جورجيا خيارًا أقل أهمية   ولكنه جذاب للغاية   للحصول على إقامة ثانية سهلة.

يمكن لجميع الأجانب تقريبًا الحصول على تأشيرة سياحية لمدة عام إلى جورجيا ، وإذا قررت الإقامة هناك  كل ما عليك فعله هو بدء شركة تستأجر عمال محليين أو تستثمر في عقارات تبلغ قيمتها حوالي 35000 دولار.

من هناك ، عملية الحصول على الإقامة بسيطة وفعالة  ويمكنك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر بعد ست سنوات.

مع انخفاض الحد الأدنى للاستثمار   يمكن أن يكون الحصول على سكن ثانٍ في جورجيا خيارًا ممتازًا إذا كنت بدأت للتو في بناء نمط حياة البدوي الخاص بك.

GUATEMALA جواتيمالا

هل تجني 1000 دولار على الأقل في الشهر؟

إذا كنت تقرأ مدونتي   فمن المحتمل أن تكون الإجابة نعم   ويمكنك التأهل للحصول على تصريح إقامة في غواتيمالا

من السهل الثاني الإقامة غواتيمالا
إذا كنت تجني أكثر من 1000 دولار شهريًا ، فيمكنك قضاء أيامك في استكشاف أطلال المايا وغابات غواتيمالا.
مع انخفاض متطلبات الحد الأدنى للدخل وعملية التقديم السريعة ، تعتبر غواتيمالا بالتأكيد بمثابة إقامة ثانية سهلة.

إنها أيضًا واحدة من أربع دول أمريكية لاتينية تقدم ضرائب إقليمية   والتي يمكن أن تبشر بالخير لاستراتيجيتك الضريبية العالمية.

لسوء الحظ ، هناك شيء مهم – للحفاظ على إقامتك في غواتيمالا وتكون مؤهلاً للحصول على الجنسية   تحتاج إلى قضاء معظم وقتك في البلد. خلاف ذلك ، قد يتم إلغاء تصريح الإقامة الخاص بك.

لاتفيا

بعد أن أصبح برنامج التأشيرة الذهبية البرتغالي أكثر فاعلية في كل دقيقة ، تحول المستثمرون الباحثون عن إقامة في الاتحاد الأوروبي إلى لاتفيا.

إذا كنت تريد أن تصبح مقيماً في لاتفيا ، فيمكنك استثمار 500000 يورو في الممتلكات ، ودفع ما يقرب من 25000 يورو في رسوم المعالجة ، وملء نموذجين للحصول على تصريح الإقامة لمدة خمس سنوات.

يمكنك أيضًا الحصول على الإقامة عن طريق استثمار مبلغ مماثل في شركة لاتفية أو بنك محلي.

من المؤكد أن الحصول على تأشيرة ذهبية لاتفية ليست رخيصة ، ولكنها عملية بسيطة إلى حد ما وتأتي مع عدد من الفوائد المهمة.

أولاً ، لا يوجد شرط للحضور المادي للحفاظ على إقامتك في لاتفيا. في الواقع ، ما عليك سوى قضاء يوم في البلد سنويًا للحفاظ على تصريح إقامتك.

تعد لاتفيا أيضًا جزءًا من الاتحاد الأوروبي ومنطقة جمارك شنغن الموحدة ، لذلك كمقيم في لاتفيا ، تتمتع بجميع حقوق الإقامة في الاتحاد الأوروبي وكذلك الوصول بدون تأشيرة إلى بلدان شنغن الأخرى.

ستكون أيضًا مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الجنسية اللاتفية بعد 10 سنوات.

إذا كنت تخطط للحصول على الجنسية اللاتفية ، ومع ذلك ، يجب أن تخطط للعيش هناك لمدة ستة أشهر على الأقل من السنة في السنوات الخمس السابقة لطلبك للحصول على الجنسية.

إذا كنت قادرًا على تحمل تكاليفها ، فإن برنامج التأشيرة الذهبية لاتفيا يعد خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على إقامة ثانية سهلة في الاتحاد الأوروبي مع الحصول على الجنسية.

ماليزيا

إذا كانت الكفاءة هي ما تبحث عنه عند الحصول على إقامة ثانية سهلة ، فقد تكون ماليزيا هي الخيار الصحيح لك.

يسمح برنامج تأشيرة MM2H الماليزية للأجانب بالحصول على تصريح إقامة لمدة 10 سنوات إذا استوفوا بعض متطلبات الصحة والدخل وقاموا بالإيداع في بنك ماليزي

لديّ في الواقع تأشيرة MM2H   وبصفتي شخصًا يمر بعملية التقديم   يمكنني أن أشهد على مدى فعاليتها.

للتقديم   تحتاج فقط إلى زيارة البلد وملء بعض الاستمارات. ثم ، بعد انتظار الموافقة ، تعود إلى ماليزيا وتدفع رسومًا وتودع أموالك وتحصل على تأشيرة دخول.

ومع ذلك ، فإن هذا المستوى من الكفاءة يأتي بسعر.

إذا كان عمرك أقل من 50 عامًا ، فستحتاج إلى أن يكون لديك 122،000 دولار على الأقل في حسابك المصرفي عند تقديم الطلب ، وسوف تحتاج إلى دخل شهري يبلغ 2500 دولار تقريبًا.

هذه المتطلبات أقل حدةً قليلاً إذا كان عمرك 50 عامًا أو أكبر. تحتاج إما لإثبات أن لديك حوالي 85000 دولار في الأصول السائلة أو أن لديك دخل مضمون من 2500 دولار في الشهر.

 

الجبل الأسود

إذا كنت ترغب في الحصول على إقامة ثانية سهلة في أوروبا من خلال استثمار عقاري رخيص ، فتوجه إلى الجبل الأسود.

كمقيم حالي في الجبل الأسود   يمكنني أن أؤكد أن عملية الحصول على تصريح إقامة واضحة إلى حد ما. كل ما عليك فعله هو شراء أي عقار صالح للسكن والتقدم بطلب للحصول على إقامة لمدة عام واحد.

بينما ستحتاج إلى تجديد تصريحك ، فإن عملية القيام بذلك بسيطة إلى حد ما ، وحكومة الجبل الأسود ودية للغاية للمستثمرين الأجانب

لا يوجد أيضًا حد أدنى للاستثمار في شراء العقارات ، ويمكن أن تكلف الشقة اللائقة بالقرب من البحر 30،000 دولار أمريكي.

إن الحصول على الإقامة من خلال استثمار عقاري رخيص في الجبل الأسود أمر سهل للغاية ، ولكن إذا ذهبت إلى هذا الطريق ، فلن تكون مؤهلاً للحصول على الجنسية.

إذا كنت ترغب في الحصول على جواز سفر من الجبل الأسود   فقد أطلقت البلاد مؤخرًا برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار.

ومع ذلك ، مع الحد الأدنى من الاستثمار لا يقل عن 350،000 يورو ، والحصول على جواز سفر الجبل الأسود هو أكثر تكلفة بكثير من تصريح الإقامة.

شخصياً ، لا أعتقد أن المواطنة عن طريق الاستثمار في الجبل الأسود تستحق التكلفة نظرًا لأن جواز سفرها ضعيف إلى حد ما ، ولكن إذا كنت تموت لتصبح مواطناً في الجبل الأسود ، فلديك الآن خيار القيام بذلك.

NICARAGUA نيكاراجوا 

إذا كنت من أصحاب رأس المال  الطموحين   فإن الحصول على إقامة ثانية سهلة في نيكاراغوا يمكن أن يكون وسيلة ممتازة لمساعدتك في بناء الثروة

العيش في نيكاراغوا رخيص للغاية  في الواقع ، يمكنك العيش بترف أقل من 2000 دولار شهريًا   ومع كل هذه المدخرات   يمكنك الاستثمار في العقارات الرخيصة أو في قطاع السياحة المتنامي في البلاد

تستخدم نيكاراغوا أيضًا نظام ضريبي إقليمي  يمكن أن يساعد في تعزيز استراتيجيتك الضريبية العالمية

الحصول على تصريح إقامة في نيكاراغوا سهل للغاية. كل ما عليك فعله هو إثبات أنك تكسب أكثر من 750 دولارًا في الشهر

بينما ستحتاج إلى التعامل مع بعض الأوراق   فإن البيروقراطيين في نيكاراغوا مفيدون بشكل مدهش  إذا كانت لديك مشكلات في مستندات معينة  فعادة ما يسعدهم تقديم المساعدة المذكورة أعلاه مقابل رسوم رمزية

يمكن أن تكون نيكاراغوا مكانًا رائعًا لإطلاق أسلوب حياتك  الرأسمالي
ومع ذلك ، للحفاظ على سكنك في نيكاراغوا   ستحتاج إلى أن تكون على استعداد للعيش هناك لمدة ستة أشهر من العام

قد لا تكون إقامة نيكاراغوا هي الخيار الأفضل إذا كنت مسافرًا متكررًا ، ولكن إذا كنت على استعداد للالتزام بالعيش هناك  فيمكن أن تكون نيكاراغوا مكانًا رائعًا لك لبدء بناء عملك

بنما
بفضل القطاع المصرفي القوي في الخارج وانخفاض تكلفة المعيشة ، تعد بنما واحدة من أفضل الأماكن للحصول على إقامة ثانية سهلة.

يقدم برنامج تأشيرة Friendly Friendly في بنما الإقامة الثانية شبه الآنية لمواطني معظم الدول الغربية إذا كنت ترغب في إيداع 5000 دولار في أحد البنوك البنمية وإنشاء شركة بنمية

يمكنك أيضًا أن تصبح مؤهلاً للحصول على الجنسية خلال خمس سنوات فقط ، لكنك ستحتاج إلى قضاء معظم وقتك في بنما إذا كنت مهتمًا بجواز سفر بنما

ومع ذلك ، إذا كنت لا تبحث عن الجنسية  فأنت تحتاج فقط إلى قضاء يوم أو يومين هناك سنويًا للحفاظ على تصريح إقامتك

هذا تحسن كبير مقارنة ببرامج مماثلة في أمريكا اللاتينية ، والتي غالباً ما تتطلب منك البقاء في البلد طوال العام.

لذلك تمنحك بنما أفضل ما في العالمين مع الحد الأدنى من متطلبات الاستثمار والحضور المادي

PARAGUAY باراجواى

مثل بنما   سوف تسمح لك باراجواي بالحصول على الإقامة الدائمة على الفور عن طريق إيداع بنكي بسيط بقيمة 5،200 دولار

بالنسبة للجزء الأكبر   فإن الحصول على إقامة ثانية سهلة في باراجواي يأتي مع العديد من الفوائد التي تتمتع بها بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى   مثل انخفاض تكلفة المعيشة ونظام ضريبة الأراضي

ما يميز باراجواي هو أن البلد يسمح لك بتقديم طلب للحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات فقط من الإقامة

فقط لأنك مؤهل للتقدم   لا يعني أنه يمكنك بالفعل الحصول على جواز سفر من باراجواي في غضون ثلاث سنوات

على الرغم من أن برنامج الإقامة الدائمة في باراجواي فعال إلى حد كبير   إلا أن عملية التجنس الخاصة به هي مثال كلاسيكي على بيروقراطية أمريكا الجنوبية   وإيجاد محام جيد لمساعدتك ليس مستحيلاً

إذاً   قد تكون باراجواي مكانًا رائعًا للحصول على إقامة ثانية سهلة   لكنني لن أعول على الحصول على جواز سفر ثانٍ هناك

من السهل الثاني الإقامة فانواتو

مع الحد الأدنى من البيروقراطية والكثير من خيارات الاستثمار المثيرة للاهتمام   يمكن أن تكون إقامة فانواتو ومواطنتها من خلال البرامج الاستثمارية خيارًا ممتازًا لإقامة ثانية معفاة من الضرائب
VANUATU
منذ بضع سنوات فقط ، كان الحصول على الإقامة في فانواتو بمثابة فوضى متعرجة

ومع ذلك ، فقد عمدت البلاد إلى تجديد إقامتها ومواطنتها عن طريق برامج الاستثمار ، وهي اليوم من بين الأكثر كفاءة في العالم.

يمكن للأجانب الحصول على تصريح إقامة لمدة سنة قابلة للتجديد مقابل استثمار قدره 89،000 دولار في العقارات أو الزراعة. لاستثمار أكبر ، يمكنك الحصول على تصريح إقامة صالح لمدة تصل إلى خمسة عشر عامًا.

Advertisements




 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,